الإبتكار العلمي لفنون التسويق الإلكتروني، الاستراتيجيات التسويقية والإعلانية المتكاملة على شبكة الإنترنت، نقدم خدمات التسويق الإلكتروني، حلول تسويقية وإعلانية متكاملة للأفراد، الشركات، المؤسسات، كافة الخدمات والمنتجات، الإدارة الكاملة لخدماتك على الإنترنت، التسويق الإلكتروني بالشبكات الإجتماعية،
الخطوات الاساسية لكتابة المحتوى الجيد والمميز

الخطوات الاساسية لكتابة المحتوى الجيد والمميز

ما هو المحتوى الجيد ؟
لا شك انك سمعت الجميع يردد :
تريد الخروج من الساند بوكس ؟
اكتب محتوى جيد .
تريد زوار كثر ؟
اكتب محتوى جيد .
تريد أن تحصل على نتائج جيدة في محرك البحث ؟
اكتب محتوى جيد .
لكن ما هو المحتوى الجيد ، يركز الجميع على هذه المقولة لأنها جملة بيل جيتس الشهيرة ” المحتوى هو الملك Content is King ” .
بأبسط تعابيره المحتوى الجيد هو نص تحبه محركات البحث و يعشقه زوارك !
5 خطوات لتكتب محتوى جيد !
اكتب إلى غاية ان تحس بأن الرسالة أو الهدف من الموضوع قد وصل . لقد كان الجميع يركز على النصوص ذات 500 كلمة فيما قبل لأنها  و بشكل عجيب تحقق الكثافة المطلوبة للكلمات المفتاحية ، مما يجعلها تحصل على نتائج جيدة على محركات البحث كما أنها أكثر قابلية للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي . لكن هذه القاعدة بدأت بالزوال فقد بدأ البعض يعتقد أن النصوص ذات 700 او 1000 كلمة هي التي تحقق نتائج جيدة . المهم أكتب ما يكفي حتى تحكم عليه أنت الذي كتبته بأنه محتوى جيد !
الشيء الثاني هو ان تعطي الأولية للقارء و ليس لجوجل ، بعض أصحاب المدونات مهووس بأمور تجاوزتها خوارزميات جوجل من قبيل الكثافة Density للكلمة المفتاحية . فيكتب نص ” روبوتي” يحس الزائر بالغرابة و هو يقرأه و بالتالي لن يعود ليقرأ أكثر . تذكر ان جوجل هدفه هو تقديم تجربة تصفح أفضل للباحث و الوصول إلى المعلومة التي تناسبه و ليس المعلومة التي لا يريد قرائتها حتى و إن كنت تتصدر نتائج البحث .
ابتعد عن كثرة الألوان و الصور ، من المعروف أن محركات البحث لا تستطيع قراءة ما هو مرسوم على الصورة . و حتى ان استطاع فلن يفهم بالكامل محتواها لأن الصورة أبلغ من 100 تعليق . لكن ما يهمنا صراحة هو الزائر كثرة الصور و اختلاف اللوان تتعب العين و تجعل عملية القراءة مرهقة للغاية . لا تكتب أيضا فقرات طويلة ، رتب النص على شكل فقرات بسيطة سهلة القراءة و مركزة و ابتعد عن الكلام الفضفاض و الكلام غير المجدي في الموضوع في بعض الناس يبدأ بخطبة الجمعة في مواضيعه . شيء آخر لا تكتب باللهجة العامية فمحرك البحث ليست لديه الامكانية ليعرف ماذا تقصد بها كما أن الناس لا يحبون قراءة محتوى بالعامية اللهم إذا كان محتوى فكاهي محض .
مواضيع الائحة دائما ما تنجح !! المواضيع التي تبدأ ب ” 5 أفضل طرق … ” أو ” تعلم كيف .. في 4 خطوات ” دائما ما تنجح و ستظل تنجح لأنها تحاكي عملية الفرز التي يقوم بها دماغنا الأيسر و الزوار دائما يحبون قراءة هذا النوع من المواضيع . لكن تذكر أن لا تستعملها إلا في مواضيعك المهمة و لا تكثر منها . فهي مواضيع توحي بالاحترافية و على كل سطر أن يعكس ذلك .
اجعل القارء يستمتع بقرائة موضوعك : لا تجعل نصك جامدا كما بدأته في الجملة هنا على أن موضوعك مجموعة من الأوامر ، على العكس . من الجميل ان تستعمل الروي و القصص في المواضيع و كلمات مثل ” تخيل ” و لاحظ معي ” فإنها تأخذ بلب القارء و تجعله يقرأ النص و هو يتلذذ بمحتواه . دائما استعمل الضمير ” أنت ” نعم انت ! ابتعد قدر الامكان عن استعمال صيغة الجمع في خطابك ، على قارئك أن يحس بأنك تكتب له هو بالذات . كما أكتب لك أنت بالذات في هذه اللحظة .
أطهر حبك للموضوع و شاركنا بتعليقك !