خصائص الموقع الجيد [ جودة محتوي الويب ]

د. محمود عبدالفتاح
المكونات الأساسية الثلاثة لجودة موقع الويب 
المحتوى الملائم والأصلي 
تأتي الملائمة والأصالة ضمن السمات اتي تميز محتوى الموقع عالي الجودة وفيما يلي بعض المؤشرات التي تساعد في إنشاء محتوى مطابق لهذين المعيارين :

الملائمة :
يجب أن يعثر المستخدمون بسهولة على كل ما يعدهم به إعلانك .
قم بإنشاء رابط إلى صفحة الموقع التي توفر أكثر المعلومات إفادة عن المنتج أو الخدمة المطروحة في إعلانك ، على سبيل المثال قم بتوجيه المستخدمين إلى الصفحة التي يمكنهم من خلالها شراء المنتج المعلن عنه بدلا من توجيههم الى صفحة تحتوى على وصف لعدة منتجات .

الأصالة :
إحرص على تقديم محتوى فريد لا يمكن العثور عليه في موقع آخر ، وهذا الإرشاد ينطبق بشكل خاص على الشركات التابعة التي تستخدم النوعين التاليين من الصفحات :
الصفحات الوسيطة : وهي تلك التي تعمل كوسيط هدفه الوحيد هو ربط حركة الزيارات بالشركة الأم أو إعادة توجيهها إليها .
الصفحات المحاكية : وهي تلك الصفحات التي يتكرر فيها شكل الموقع الأصلي وأسلوبه ، وبالتالي يجب ألا يكون موقعك محاكيا ( أي مشابها أو مماثلا تقريبا ) لموقع الشركة الأم أو موقع أي معلن آخر .

احرص على تقديم معلومات جوهرية وعليك بتوفير محتوى إضافي وفريد إذا كان إعلانك يشتمل على رابط مؤد الى صفحة تحتوي في الأغلب على إعلانات أو نتائج بحث عامة ( مثل صفحة دليل أو كتالوج ) .

الشفافية :
لكي تتمكن من بناء الثقة بينك وبين المستخدمين يجب أن يكون موقعك واضحا تماما في ثلاث نواح رئيسية : طبيعة نشاطك التجاري ، وكيفية تفاعل موقعك مع كمبيوتر الزائر ، ومدى استعدادك لاستخدام المعلومات الشخصيه للزائر ، إذا كنت تطلب هذه المعلومات .


الموضوع القادم : 
النصائح التي تساعدك في تعظيم شفافية موقعك ..
انتظرونا اا
0/5 (0 Reviews)