نصائح التسويق التنفيذي على أرض الواقع

د. محمود عبدالفتاح
التسويق الفعلي على أرض الواقع
المشاركة في المعارض التجارية التي تركز على الموردين
هناك سببين لحضور المعارض التجارية: الأول هو لعقد صفقات بيع، والثاني هو لتحويل فرص البيع المحتملة إلى مبيعات فعلية.
الإدارة التسويقية تهدف الى صناعة الأهداف على أرض الواقع، تنفيذ الخطط والسياسات والإستراتيجيات المستهدفه للحصول على العملاء،
نصائح التسويق التنفيذي على أرض الواقع
 
حملات التعريف بالعلامة التجارية  Brand Awareness
العلامة التجارية ذات أهمية قصوى، لا جدال في ذلك، لكن ما لم تكن تبيعمنتجات استهلاكية على نطاق كبير جدا، ولديك القدرة والرغبة في إنفاقالملايين على الإعلانات، فإن تقديم خدمات ناجحة وبيع منتجات جيدة جدا هوالذي سيصنع شهرة علامتك التجارية وليس نشاطك التسويقي.
الحكمة هنا تقتضي قياس أثر كل نشاط تسويقي على المبيعات وعلى فرص البيع وعلى تقليل زمن دورة البيع. 
 
أبحاث السوق الزائفة
يمكن لأبحاث السوق أن تعطيك فكرة عما يدور في أذهان العملاء وعما يشعرون به، شريطة أن يتحرى البحث القواعد الاحصائية المناسبة، وألا يكون البحث بهدف تعزيز فكرة محددة مسبقا.
في العالم الواقعي، الحصول على موافقة العملاء لمعرفة ما يدور في أذهانهم صعب للغاية، ومن يوافق منهم في الأغلب يفعلها من أجل المال، وعندها يبدأ العميل هذا يعطي إجابات ترضي الجهة الممولة لهذا البحث، وتبدأ الأهواء الشخصية تسود هنا وهناك، وتحصل على نتائج ترضي الممول لا تعكس الحقيقة.
الأفضل هنا هو متابعة نتائج الأبحاث الأخرى التي يتم إجرائها على نطاق عريض يغطي بلادا بأكملها، وعمل علاقات بين نتائج هذه الأبحاث وبين شريحة العملاء التي شاركت في هذه الأبحاث.

 اقرأ أيضا :

التنظيم التسويقي 

المحصلة النهائية من عملية التنظيم في المنظمة: كل الوحدات التي يتألف منها (النظام) تعمل بتآلف لتنفيذ المهام لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية، وهو ما تقدمه الشركة العربية للتسويق الإلكتروني لعملائها الفعليين.إقرأ المزيد.

مقدمه في الإدارة التسويقية

إنجاز الأهداف من خلال القيام بالوظائف الإدارية الخمسة الأساسية التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة،إقرأ المزيد.

نقدم فيها الطرق الفعالة لنجاح الشركة ومتابعة كل جديد وسرعة تنفيذه داخل الشركة للوصول الى العميل المناسب وزيادة العملاء وعمل كل الحملات التسويقية والتنفيذية التي من شأنها اشهار الموقع ونشره، إقرأ المزيد.
 
سياستنا في التسويق الإلكتروني نقدم مجموعة تسويقية متنوعة من الخدمات للأشخاص والشركات والمؤسسات، وإليك نبذة عامة عن فلسفتنا التسويقية، إقرأ المزيد.

 
نجاح النشاط التجاري لشركتك نساعدك في تحقيق كفاءة عالية لمنتجاتك مما يهدف الى تحقيق إنتاجية أعلى من أي مكان منافس آخر، إقرأ المزيد.
 
خطط تسويق الكتروني متكاملة لدينا كثير من الخطط التسويقية المتكاملة التي تصل بكم الى النجاح وجذب العملاء على المستوى العربي والعالمي، إقرأ المزيد.

حملات إعلانية قوية لشركتك لابد في الحملة الإعلانية من التركيز على خطوط عريضة لنشر حملة تسويقية قوية تتميز بالانفرادية والشمولية لاستهداف الجمهور المطلوب، إقرأ المزيد.
0/5 (0 Reviews)